رياضة

كمال إيدير يدعو الكاف إلى مساعدة الجامعة على اعتماد ''الفار''

 دعا رئيس اللجنة التسييرية للجامعة التونسية لكرة القدم، كمال إيدير، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ''الكاف''،إلى مساعدة الجامعة على اعتماد ''الفار'' في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وأضاف إيدير في كلمته أمام الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، أمس الأحد، أن إمكانيات الاتحادات الإفريقية لا تسمح حاليا، بتوفير ميزانيات كبيرة، لتأمين تركيز تقنية الفيديو، من ذلك توفير المعدات التقنية وتكوين التقنيين والحكام.
ودعا إيدير الكاف إلى المساهمة في هذا المشروع (الفار)، باعتباره بوابة رئيسية للنهوض، لا فقط بقطاع التحكيم، وإنما بمستوى كرة القدم الإفريقية.
وفي آخر تدخله تطرق الدكتور كمال إيدير إلى ضرورة تفكير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ضبط برامج خاصة بمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب التي استفحلت في الفترة الأخيرة في مختلف أنحاء القارة، داعيا إلى بعث هيكل داخل الكاف والاتحادات المحلية يقوم بظبط برامج توعوية اقتداء بما هو موجود في القارات الأخرى.
كما أشار إيدير إلى أهمية دور الكاف في دعم جهود الجامعات في تكوين المدربين وتطوير مجال تكوين الشبان للنهوض بالكرة الإفريقية ومنافسة المنتخبات الكبرى في المنافسات العالمية.
وتواجه الجامعة التونسية لكرة القدم صعوبات مالية كبرى في اعتماد تقنية الفيديو في الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم، فضلا عن العنف في الملاعب الذي ظل معضلة كبرى في الكرة التونسية.