وطنية

تعليق الدروس في ولايات صفاقس والمنستير والمهدية

 في إطار التوقي من مخاطر التقلبات المناخية، انعقدت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة صباحا بمقر ولاية صفاقس تحت إشراف والي صفاقس محمد الحجري.

وقرّرت اللجنة الجهوية تعليق الدروس للفترة الصباحية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بالنسبة إلى مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والعالي ومؤسسات التكوين المهني، مع تفعيل اللجان المحلية وهي في حالة انعقاد دائم وتركيز خلية يقظة تضم كل الأطراف المعنية.
كما تقرّر أن تبقى اللجنة الجهوية في حالة انعقاد مع إمكانية اتخاذ إجراءات أخرى حسب تطور الوضعية. 
ودعت اللجنة كل متساكني الجهة إلى ملازمة الحذر وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن التقلبات المناخية.
وفي المنستير تقرّر تعليق الدروس بالولاية. وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة عقدت أمس الاثنين 21 أكتوبر بمركز الولاية جلسة عمل للنظر في سبل التوقي من التقلبات المناخية المتوقعة على إثر صدور بلاغ المعهد الوطني للرصد الجوي حول توقع نزول كميات مهمة من الأمطار بالجهة.
كما قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية المهدية تعليق الدروس كامل يوم الثلاثاء 22 أكتوبر بكل المؤسسات التربوية الابتدائية والإعدادية والثانوية والتكوين المهني بمعتمديات المهدية، رجيش، قصور الساف، سيدي علوان، البرادعة، الشابة وملولش.
ودعت اللجنة الجهوية كل المواطنين إلى توخّي الحذر خاصة بالمناطق المنخفضة وتجنّب المرور بالطرقات والمسالك المحاذية لسيلان الأودية.
وفي ولاية قابس قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والتكوينية بمعتمديات مارث ودخيلة توجان ومطماطة ومطماطة الجديدة وذلك اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.
ودعت اللجنة سكان مختلف هذه المعتمديات إلى ملازمة الحذر وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن التقلبات المناخية.