اقتصاد

تونس: تركيز 6 نقاط بيع من المنتج للمستهلك استعدادا لرمضان

 استعدادا لشهر رمضان 2025، سيشرع المجمع المهني المشترك للتمور قريبا في تركيز 6 نقاط بيع من المنتج للمستهلك.

وستتوزّع هذه النقاط على مدن سوسة، نابل، صفاقس، تونس العاصمة، بنزرت، وباجة.
وأفاد المدير الجهوي للمجمع عياض بن حمد أنّ هذه البادرة ترمي إلى تنشيط السوق الداخلية، ومساعدة الفلّاحين من منتجي التمور على ترويج منتوجهم، وتحسين مداخيلهم، وفق تصريحه، اليوم الثلاثاء، تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).
وتسعى البادرة، أيضا، إلى توفير التمور للمستهلك التونسي بأسعار مقبولة تتناسب وقدرته الشرائية، خاصة قبل حلول شهر رمضان.
ودعا بن حمد الفلاحين إلى الحرص على جودة التمور المعروضة في هذه النقاط.
والسعي إلى أن تكون الأسعار في متناول المستهلك التونسي، وتتلاءم مع مقدرته الشرائية لتسهيل ترويج أكبر كميات من التمور بالسوق الداخلية.
وبإشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري نشر المجمع بلاغا لدعوة الفلّاحين وتعريفهم بكيفية المشاركة في هذه النقاط.
ليتمّ عقب ذلك إعداد قائمات المشاركين مع إعطاء الأولوية لصغار المنتجين والفلّاحين الذين لم يشاركوا في دورات سابقة.