شارك الديوان الوطني التونسي للسياحة ببكين، تحت إشراف وزارة السياحة، في عدد من أبرز التظاهرات السياحية بالصين خلال شهر سبتمبر الجاري، ضمن استراتيجية تهدف إلى تعزيز تنافسية الوجهة التونسية وجذب السياح ذوي القدرة الإنفاقية العالية، خاصة من السوق الصينية.
وشكل معرض السياحة الدولي بمدينة غوانزو (CITIE) منصة للتعريف بالوجهة التونسية، مع عقد لقاءات مهنية ثنائية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران، بالإضافة إلى مقابلات مع وسائل إعلام صينية لتسليط الضوء على ثراء العرض السياحي وفرص الاستثمار في مجالات الفندقة والسياحة الثقافية والبيئية. كما شارك الديوان في منتدى الاتحاد العالمي للمدن السياحية (WTCF) ضمن منصة التعاون الدولي، مع تخصيص جزء للمدينة السياحية توزر، وعُرضت ومضات إشهارية تبرز جمال تونس وتنوع منتوجها السياحي والثقافي، مع الترويج للمهرجان الدولي للمناطيد المقرر في دوز وتوزر وجربة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2025.
وفي معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات (CIFTIS)، جمع الحدث أكثر من 600 مشارك من 66 دولة من مسؤولين حكوميين وخبراء دوليين تحت شعار ''السياحة الرقمية والذكية من أجل مستقبل مشترك''، حيث أبرزت تونس كوجهة تجمع بين التراث الثقافي والابتكار الرقمي والسياحة المستدامة.
وتؤكد هذه المشاركات حرص وزارة السياحة على تكثيف حضورها في الأسواق الآسيوية، خاصة السوق الصينية، من خلال الترويج الرقمي والمهني والدبلوماسية الاقتصادية والثقافية، بما يعزز إشعاع الوجهة التونسية ويفتح آفاق تعاون جديدة مع كبرى المؤسسات السياحية الصينية والعالمية.