جهوية

مواطن يتهم بلدية منزل حر بإعتماد المحاباة في تطبيق القانون ويهدد بالتوجه إلى القضاء

 اتهم مواطن رئيسة بلدية  منزل حر التابعة لولاية نابل بإعتمادها بالمحاباة في تطبيق القانون تنفيذ قرار هدم يوم الخميس الفارط لبناء على ملكه الخاص دون موجب .

وأكد المواطن لموقع 'بلدية نيوز' انه فؤجئ في ساعة مبكرة بتنفيذ هذا القرار الذي اعتبره قرارا ظالما في حقه دون غيره، مشيرا إلى أن البلدية أصدرت حوالي 320 قرار هدم لبناءات شيدت دون رخصة في نفس المنطقة لكن القرار لم ينفذ على أخرين.
و كشف أن رئيسة بلدية منزل حر تعمدت تنفيذ القرار،متغاضية عن تنفيذ قرارات الهدم الصادرة في حق أفراد عائلتها الذين قاموا بدورهم بالبناء دون رخصة على أرض ملك دولة، مشددا على أن هذا الملف يعتبر قضية فساد في حق رئيسة بلدية منزل حر التي لم تعتمد المساواة في تطبيق القانون وتنفذه على اشخاص دون أخرين في خرق واضح للقانون على حد تعبيره.
وبين المواطن أنه قام في وقت سابق بتقديم مطلب لتسوية وضعيته القانونية والحصول على رخصة بناء لكن البلدية رفضت ذلك في أكثر من مناسبة بإعتبار أنه لايمكن تسوية وضعية بناء على ملك الدولة الخاص.
وأوضح أنه سيقوم بتتبع رئيسة بلدية منزل حر قانونيا بسبب خرقها لمبدأ المساواة في تطبيق القانون على جميع المواطنين وتمكين عائلتها من بعض الإمتيازات دون غيرهم.
ومن جهتها أكدت رئيسة بلدية منزل حر إيناس بن معاوية انها قامت بتنفيذ 3 قرارات هدم لبناءات مخالفة في نفس المنطقة دون تمييز على حد تعبيرها.
واوضحت أن المواطن المذكور على علم بقرار الهدم الصادر في حقه منذ مدة وملفه غير قانوني وغير قابل للتسوية لكنه تعمد البناء ومخالفة القانون كغيره من المواطنين الذين سينفذ في حقهم هذا القرار.
وبينت رئيسة البلدية أنها تسعى فقط لتطبيق القانون على الجميع، مؤكدة أن تنفيذ حوالي 300 قرار هدم لن يكون امرا آنيا بل يتطلب بعض الوقت لكنه سينفذ في اقرب الاجال.