قضايا و حوادث

بنزرت : القبض على شخصين بشبهة الانتماء لتنظيم إرهابي

 تمكّنت المصالح الأمنيّة التابعة للحرس الوطني ببنزرت خلال نهاية الأسبوع الجاري، من إلقاء القبض على شخصين في قضيتين منفصلتين بتهمة الاشتباه في انتمائهما لتنظيمات إرهابية.

وأكّد مصدر أمني مسؤول بالجهة ، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه وفي إطار ملاحقة العناصر المتشددة والتكفيرية الصادرة في شأنها أحكام سجنية والفارة من العدالة، تمكنت مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني ببنزرت، إثر نصب كمين أمني محكم، من إلقاء القبض على عنصر متشدد من مواليد سنة 1994، ومصنف أمنيا "بالخطير"، محل منشور تفتيش لفائدة محكمة تونس من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم بعام واحد سجنا.
وتولت ذات المصالح، أيضا، من خلال متابعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنزرت، من الكشف عن شخص غير معروف في سجلات الأمن، على إثر قيامه بتنزيل تدوينات تمجد الإرهاب ولا تعترف بمدنية الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب فحص هاتفه الجوال.
وقد تم، بعد مراجعة النيابة العمومية، فتح محضر ضده من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في انتظار إحالته لاحقا على أنظار العدالة، حسب ما بيّنه المصدر الأمني ذاته.