المجتمع

أوريدو تساند قطاع التربية في المناطق الريفية

 جددت أوريدو تونس التزامها تجاه الشأن التربوي في تونس من خلال التكفّل بمشروع يهدف لتوفير وجبات صحية ومتوازنة لفائدة مدرسة ابتدائية بعين دراهم. مشروع أراد المشغّل من خلاله تكريم أطفال المناطق الداخلية عبر حملة مسؤولية اجتماعية موجهة للتلاميذ بمناسبة شهر رمضان.

و إستجابة لنداء عدد من النشطاء و ممثلين عن المجتمع المدني في منطقة عين دراهم قررت أوريدو تمويل و تصليح وإعادة تهيئة مختلف مرافق مطبخ المدرسة من خلال التعاقد مع شركة خاصة متخصصة في هذا المجال من أجل إعادة توفير الوجبات الصحية خلال وبعد شهر رمضان.
و تأتي هذه الحملة ضمن استراتيجية المسؤولية المجتمعية للمؤسسة المرتكزة على خيار مواطني من خلال دعم التربية في المناطق المهمشة، كركيزة أساسية لعودة اشتغال المصعد الاجتماعي ، وذلك بعد تجربة أولى في باجة، تواصل أوريدو تونس دعم تلاميذ الشمال الغربي في انتظار تعميم التجربة على بقية مناطق البلاد.
و تعتبر الحملة عن مرحلة جديدة في ديناميكية مواطنية أرادت أوريدو تعزيزها خلال هذا الشهر الفضيل لنشر قيم التعاون و التآزر ، من خلال المشروع.
 و تجدد أوريدو التزامها بوضع مواردها وإمكاناتها لخدمة المناطق المحتاجة و ستواصل في تنفيذ إستراتجيتها الخاصة بدعم التعليم في المناقط الداخلية من خلال تنفيذ برنامج مرافقة موجه لمؤسسات تربوية أخرى.