المجتمع

تواصل معاناة أهالي حي النزهة بسبب شبكات التطهير وتصريف مياه الأمطار

 اشتكى عدد من متساكني "حي النزهة" في مدينة أريانة من الأضرار التي سببتها أشغال مشروع حماية مدينة اريانة من الفيضانات ومشروع تعصير شبكة التطهير على حالة الطرقات بالمنطقة مما انعكس سلبا على الحياة اليومية للمواطنين.

وقال بدر الدين بالرحومة أحد سكان حي النزهة إن الحياة في الحي أصبحت لا تطاق في ظل انتشار الحشرات والروائح الكريهة بعد أن غمرت مياه الصرف الصحي شارع الحبيب بن حارث على مستوى عمارات الحي، وانتشار الحفر التي غمرتها مياه الأمطار والأوحال ما تسبّت في سقوط عدد من السيارات بها، منتقدا لا مبالاة المقاول المكلّف بالأشغال بمعاناة السكان وبطء الأشغال.
وأضاف المتحدث أن عديد الأنهج بالحي يلاقي سكانها صعوبات في الوصول إلى منازلهم ومنهم من يضطر إلى ترك سيارته بعيدا عن الحي لاستحالة المرور نتيجة الحفر والأوحال، منتقدا أيضا الاعتداء على الحديقة العمومية المحدثة مؤخرا بالمنطقة من قبل المقاول المتعهّد بالأشغال.
و أفادت سلوى التومي رئيسة لجنة الأشغال والتهيئة العمرانية ببلدية أريانة أن مصالح البلدية المكلّفة بتنسيق الأشغال تجري اجتماعات واتصالات دورية مع الطرفين المتدخلين في أشغال حي النزهة وهما الديوان الوطني للتطهير وإدارة المياه العمرانية ، لتجاوز كل الإشكاليات الطارئة مضيفة أن المقاولات التي تنفّذ المشروع تعهّدت باستحثاث نسق الأشغال وإصلاح الأضرار التي سبّبتها وأثّرت بشكل مباشر على حياة سكان الحي.
وبخصوص الحديقة العمومية أشارت إلى أن إدارة المياه العمرانية التزمت بإعادتها إلى حالتها السابقة حال استكمل الأشغال.
وكان والي أريانة سمير عبد الجواد تحول يوم الأحد 2 ماي رفقة رئيس بلدية أريانة الى "حيّ النزهة" لمعاينة تقدّم الأشغال داعيا إلى تسريع نسق الإنجاز ورفع الاخلالات التي من شانها تعطيل حركة المرور واقلاق راحة المتساكنين.
وقال عدد من المواطنين أنه تم شفط جزء كبير من مياه الصّرف الصحي بشارع الحبيب بن حارث إلا أن الرواسب لم يتم رفعها إلى حد اليوم.
 
وات