ثقافة و فن

القبض على نجم 'ذا فويس كيدز' السجن بتهمة الشروع في القتل

 في واقعة صدمت الرأي العام في مصر، اعتدى مشترك شهير ببرنامج المسابقات ''ذا فويس كيدز''، على زميله بآلة حديدية، ما أدى لكسر جمجمته وإدخاله إلى العناية المركزة، حيث يرقد فيها بين الحياة والموت.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بما فعله الطفل، معاذ عيسى، الذي اشتهر بعد مشاركته في برنامج "ذا فويس كيدز"، إثر اعتدائه على زميله بالضرب.
وحسب موقع "سيّدتي'' فقد أمرت النيابة العامة بحبس الطفل معاذ عيسى، أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بالاعتداء على طفل زميل له وشق جمجمته بمفتاح سيارة.
وقامت قوة من مباحث حلوان بإلقاء القبض على معاذ عيسى بعد انتشار أنباء حول فراره بمساعدة عدد من المقربين، وبعد العرض على نيابة الطفل، صدر قرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، واحالته إلى محاكمة عاجلة بعد استكمال تحريات المباحث التي اشارت إلى أن الواقعة بدأت بدعابة بين الطفلين وانتهت بالاعتداء على الطفل حسن بمفتاح سيارة تسبب في شق الجمجمة.
وأشار تقرير طبي صادر عن الفريق المعالج للضحية إلى أن المريض مصاب بجرح قطعي بفروة الرأس، وانغماس جسم معدني "مفتاح سيارة"، بفروة الرأس وعظام الجمجمة والمخ، وكسر منخسف بعظام الجمجمة إثر إصابة الرأس، كما أجريت له عملية رفع الجسم المعدني، ورفع الكسر المنخسف ولا يزال المريض تحت الملاحظة ولا يمكن تقدير الوقت اللازم لاستكمال علاجه.
وكشفت شيماء حجازي والدة الضحية حسن شريف علوان، البالغ من العمر 15 عاما في حديث لـ"العربية.نت"، أن الطفل معاذ عيسى، اعتدى على ابنها بآلة حديدية على رأسه، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة، حيث دخل جزء من آلة حادة في رأسه ما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً لإنقاذ حياته.
كما أكدت أن ابنها يرقد الآن في العناية المركزة، مشيرة إلى أن حالته خطرة وغير مستقرة رغم إجراء العملية.
وعن الواقعة، أوضحت الأم أن الطفل الجاني معاذ عيسى ليس صديقاً لابنها، بل هو جار لهم، وقد حاول استفزاز ابتها بتوجيه عبارات غير لائقة، ثم اعتدى عليه بمفتاح على رأسه.
وأضافت أن الطفل الجاني فرّ هاربا عقب الحادث، فيما نقل ابنها لإجراء عملية جراحية لنزع المفتاح من رأسه.
وبدأت الأجهزة الأمنية التحقيق في الواقعة، محاولة عبر تحرياتها الوصول للطفل الجاني بعد بلاغ الأم، والتهمة "الشروع في قتل زميله".
ولفتت الأم إلى أن الطفل معاذ معروف في المنطقة بافتعال المشاكل مع زملائه وأصدقائه والتعالي عليهم، خاصة بعد شهرته إثر مشاركته في برنامج المسابقات الشهير.
وللإشارة فانّ الطفل معاذ عيسى كان انضم إلى برنامج "ذا فويس كيدز" بموسمه الثالث في العام 2020، وظهر وقتها يغني للفنان أحمد عدوية أغنية "عيلة تايهة"، وقد نال إعجاب المدربين منضماً إلى فريق الفنان محمد حماقي.