جهوية

كورونا : إعلان الحجر الصحي في ولايتي سليانة و زغوان

 أعلن والي زغوان صالح المطيراوي،  اليوم الأحد 20 جوان 2021، أن ولاية زغوان سيشملها قرار رئيس الحكومة المتعلق بفرض الحظر الشامل إلى جانب ولايتي القيروان وسليانة.

وقال صالح المطيراوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الوضع الوبائي الخطير والانتشار الكبير لفيروس كورونا والارتفاع غير المسبوق لعدد الوفايات ولنسب التحاليل الايجابية وعدد الاصابات الذي تجاوز الـ400 إصابة لكل 100 ألف ساكن كانت وراء اقرار هذا الحجر.
وأوضح أن الاتصالات جارية مع كل الأطراف المتدخلة على المستويين المركزي والجهوي لضمان حسن تطبيق هذا القرار على قاعدة المرسوم عدد 9 لسنة 2020، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيتم عرضه على أنظاراللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد-19 التي ستنعقد غدا الاثنين 22 جوان الجاري بمقرالولاية بحضورمرتقب لمديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.
كما أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة، اليوم الأحد 20 جوان 2021، عن الحجر الصحي الشامل بكامل الولاية لمدة أسبوع قابل للتجديد إبتداء من اليوم و سيكون توقيت حظر الجولان من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، وذلك نظرا لخطورة الوضع الوبائي بالجهة.
و تستثنى الإمتحانات الوطنية والاختبارات العادية والقطاعات المعنية بمواصلة إستمرارية المرافق الحياتية، مبرزا أنه تقرر منع التنقل خارج حدود الولاية إلا في الحالات القصوى، ومنع كل الاحتفالات والتظاهرات، إلى جانب غلق كافة الأسواق والمقاهي والمؤسسات الخاصة والحمامات والمطاعم.