ثقافة و فن

لطيفة العرفاوي : شكرا للسعودية التي لا تغيب عن أشقائها في وقت الأزمات

 قدمت الفنانة لطيفة العرفاوي، الشكر إلى حكومة المملكة العربية السعودية على المساعدات الطبية العاجلة التي قدمتها المملكة الى تونس بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان.

وقالت لطيفة، عبر حسابها على تويتر: "كمواطنة تونسية، أقول شكرًا من القلب إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هذا الموقف غير المستغرب، الذي تعودناه دائمًا من السعودية، التي لا تغيب عن أشقائها في وقت الأزمات".
كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم الجمهورية التونسية بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا، وذلك استجابة لطلب الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أبداه خلال مكالمته مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وتشمل المساعدات السعودية لتونس، مليون جرعة من لقاح كورونا، و190 جهاز تنفس اصطناعي، و319 جهازًا مكثفًا للأكسجين، و150 سريرًا طبيًّا، و50 جهاز مراقبة العلامات الحيوية مع ترولي.
و4 ملايين كمامة طبية، و500 ألف قفاز طبي، و180 جهاز قياس للنبض، و25 مضخة أدوية وريدية، و9 أجهزة للصدمات الكهربائية، و15 منظارًا للحنجرة بتقنية الفيديو، و5 أجهزة تخطيط القلب (ECG).