جهوية

بينهم إطار طبي: تسجيل 6 وفيات بفيروس كورونا في مدنين

 سجلت ولاية مدنين، أمس السبت، 6 حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، من بينها حالة وفاة لطبيبة دون سن الخمسين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1063 حالة منذ بداية انتشار الوباء.

وأوضح مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز، أن الطبيبة المتوفاة كانت تباشر عملها بالمستشفى الجهوي ببن قردان، لتكون ثاني حالة وفاة في صفوف الأسرة الصحية بهذا المستشفى في غضون أسبوعين، وثالث حالة وفاة في القطاع منذ ظهور الوباء، إلى جانب 3 من متقاعدي القطاع حسب تصريحه لشمس أف أم .
وأوضح، أنه يتواصل التقصي لمعرفة ما إذا كانت هذه الطبيبة قد تلقت اللقاح ضد فيروس كورونا، وهو أمر مهم يستوجب التثبت حوله حسب تعبيره .
من جانب آخر، سجلت الجهة 87 إصابة محلية جديدة بكورونا، منها 29 إصابة بجرجيس، و18 بحومة السوق، و15 بمدنين الشمالية، و10 بمدنين الجنوبية، و8 إصابات بميدون، و3 بكل من أجيم وبن قردان، وإصابة واحدة بسيدي مخلوف، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 31281 إصابة.
وارتفعت حالات الشفاء إلى 28998 حالة، بتسجيل 178 حالة شفاء جديدة توزعت بين 38 بجرجيس، و34 بمدنين الشمالية، و29 بحومة السوق، و20 بمدنين بمدنين الجنوبية، و18 حالة شفاء ببن قردان، و16 بميدون، و13 باجيم، و7 حالات شفاء ببني خداش، و3 بسيدي مخلوف.
وحول وضعية المؤسسات الصحية، أفاد الدكتور زيد، بأن المصحات الخاصة تشهد أريحية على مستوى أسرة الأكسيجين والإنعاش، في حين تشهد المستشفيات العمومية عودة الضغط على مستوى أسرة الاكسيجين، بعد تراجع لفترة لتصل نسبة الإشغال بها إلى 64 فاصل 9 بالمائة، مقابل نسبة 100 بالمائة في أقسام الإنعاش التي لا زالت تعيش حالة من الضغط.
 
وات