جهوية

جرجيس :غسان بورقيبة يجهز مدرسة 2 مارس بالهدايا و الألوان (صور)

ببادرة تطوعية منه قام الشاب غسان بورقيبة بتجهيز أقسام المدرسة الابتدائية 2 مارس في معتمدية جرجيس من ولاية مدنين من أجل إستقبال تلامذة السنة الاولى اليوم بالهدايا و القصص و الألوان.

و قال غسان في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسكي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ،'للعام السادس أقوم بالنشاط هذا ، حبيت كالعادة نفرح الصغار في العودة المدرسية ، غدوة ان شاء الله في مدرسة هشام حمادي تلاميذ السنة الأولى و السنة الثانية باش يلڨوا أقسامهم مزينة و كل  تلميذ باش يلقى قصص و هدية... عودة مدرسية موفقة للجميع '.

و قد استحسن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه المبادرة الفردية من طرف الشاب غسان بورقيبة .

 و تنطلق اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 السنة الدراسية 2021/2022، ليلتحق أكثر من 2 مليون و500 ألف تلميذ وفاعل تربوي بـ 6130 مؤسسة تربوية، وسط و اجراءات تنظيمية اتخذتها وزارة التربية بالتعاون مع عديد الأطراف، لتأمين عودة دراسية طبيعية وآمنة بعيدا عن مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأكد مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري، حسن استعداد وزارة التربية بالتعاون مع نقابات التعليم لضمان عودة طبيعية للنظام المدرسي بعد إلغاء نظام الأفواج.

ويبلغ عدد الملتحقين بالمؤسسات التربوية للموسم الدراسي 2021-2022 بالنسبة إلى التلاميذ من مختلف الأصناف 2 مليون و314 ألفا و343 تلميذا (52,5 بالمائة منهم من الإناث)، في حين يناهز عدد الفاعلين التربوية (مدرسين واطارات تربوية وعملة) نحو 230 ألف، وفق ما كشفه بوزيد النصيري.

وارتفع عدد التلاميذ المسجلين بالمؤسسات التربوية هذا الموسم مقارنة بالموسم الدراسي الماضي 2020-2021 بنحو 65 ألف تلميذ.