جهوية

تساقط الثلوج بمرتفعات تالة والعيون

 سجّلت مرتفعات معتمدية تالة في ولاية القصرين ، اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، تساقط كميات طفيفة من الثلوج مع انخفاض شديد في درجات الحرارة وصلت إلى درجة ودرجتين تحت الصفر.

وأفاد معتمد تالة ورئيس اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة جوهر الشعباني، بأن اللجنة ضبطت استعداداتها لضمان التدخل الناجع والسريع عند الضرورة، لافتا إلى أنه تم ضبط المعدات والتجهيزات الموضوعة على ذمة اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بتالة من طرف الإدارات العمومية والمقاوليين والمصانع الخاصة بالمنطقة ، مبرزا أن من بين هذه التجهيزات شاحنة مسح الثلوج مع كميات من الملح موجودة بمستودع الإدارة المحلية للتجهيز لإستعمالها عند الضرورة.
وبخصوص المساعدات الاجتماعية ، ذكر ذات المصدر أنه تم تخصيص مساعدات إجتماعية لفائدة الأسر والعائلات المعوزة والفقيرة القاطنة بالمناطق الجبلية والريفية بتالة لمساعدتها على مجابهة موجة البرد الحالية.
وأكد بالمناسبة أن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة في تالة في حالة إعداد دائم وفي تفاعل مستمر مع بلاغات الرصد الجوي للتدخّل في الابان وإتخاذ ما يلزم من إجراءات .
يذكر أن جلّ مناطق ولاية القصرين، تشهد منذ ساعات الصباح الأولى انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مع هبوب رياح قوية وتساقط كميات قليلة من الثلوج في معتمدية العيون. 
 
وات