ثقافة و فن

إلغاء الحفل الموسيقي بشارع الحبيب بورقيبة

 أعلنت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، عن إلغاء الحفل الموسيقي، الذي كان مقرّرا مساء اليوم الجمعة وسط شارع الحبيب بورقيبة احتفالا بالسنة الإدارية الجديدة.

وذلك بعد ما تمّ تسجيله من ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
يشار الى أن  رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة ،الدكتور رفيق بوجدارية ،  دعا رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، الى الغاء الحفل الفني الساهر بمناسبة السنة الإدارية الجديدة سينتظم مساء اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 في شارع الحبيب بورقيبة.
و في نفس السياق ، قالت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، جليلة بن خليل، اليوم الجمعة، إن جميع المؤشرات الوبائية في تونس تدل على بوادر موجة خامسة من فيروس كورونا تتعلق بالمتحور "أوميكرون".
وأضافت بن خليل، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن تونس تشهد في الايام الاخيرة ارتفاعا في عدد الاصابات بكورونا وتجاوز معدل التحاليل الايجابية 10 بالمائة، مرجعة هذا المنحى التصاعدي الى سرعة انتشار العدوى بسبب "أوميكرون".
وأوصت بضرورة الاقبال على التلقيح وتوخي الحذر والالتزام بالاجراءات الوقائية والتقيد بالبروتوكول الصحي وتفادي التجمعات لاسيما بالتزامن مع الاحتفالات برأس السنة الادارية الجديدة.
وقالت إنه لايمكن حاليا توقع معدل الاصابات اليومية المحتملة في الموجة الخامسة أو موعد انطلاق هذه الموجة لان ذلك مرتبط بالمقاربات العلمية وبنسبة التلقيح الوطنية.