لايف ستايل

مكونات فعالة في إزالة بقع الدهون من الملابس

 تشوّه بقع الدهون الملابس، وتبدو "عنيدة"، فلا يفيد الغسيل الاعتيادي في التخلّص منها. بالمقابل، الخطوات المنزلية الآتية فعّالة في القضاء على البقع الدهنيّة، وتستخدم في تنظيف الملابس للحصول على النتيجة المطلوبة.

1. سائل الجلي: يمكن الاستعانة بسائل الجلي، في نزع بقع الدهون الملطخة للملابس؛ في هذا الإطار، يصب قدر ضئيل من سائل الجلي على البقع الدهنيّة، مع إيداع قطعة الملابس جانبًا، قبل الغسيل. تكرّر العمليّة حتّى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
2. صودا الخبز: يمتصّ مسحوق صودا الخبز البقع الدهنية الملطخة للملابس؛ في هذا الإطار يُنثر قدر ضئيل من المسحوق، مع الانتظار لمدة 10 دقائق. تفرك البقع الدهنيّة، بوساطة فرشاة، مع تكرار العمليّة للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
3. الملح: دمج الملح الخشن بمزيل البقع فعّال في القضاء على البقع الدهنية التي تشوّه مظهر الملابس، فينثر الملح أوّلًا حتّى يمتص البقع بفعالية، ثم يستعان بمزيل البقع للحصول على نتيجة مرضية، مع أهمّية غسل الملابس في المياه الساخنة، إذا كانت قطعة الملابس مصنوعة من نسيج يتحمّل السخونة.
4. الطباشير: الطباشير بيضاء اللون، والتي يكتب بوساطتها على السبورة دور في امتصاص الزيوت والدهون الملطخة للملابس؛ في هذا الإطار، تفرك البقع بوساطة الطبشورة المطحونة، مع إيداع قطعة الملابس جانبًا لمدة 10 دقائق حتّى يمتصّ مسحوق الطبشور البقعة، بفعالية، مع تكرار العملية حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
نصائح فعّالة في تنظيف الملابس المبقّعة بالبقع الدهنية
كلّما تركت البقعة الدهنيّة من دون علاج لفترة أطول، تسبّب ذلك بصعوبة في إزالتها.
لا ينصح بشطف الملابس بالماء فور تلطخها ببقع الدهون، إذ يتسبّب ذلك بصعوبة في التخلّص من البقع.