رياضة

الكاف يحسم نتيجة مباراة تونس ومالي

 عقد المكتب التنفيذي لاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس 13 جانفي 2022 اجتماعا عاجلا عبر تقنية "زووم" للحسم في ملف مباراة المنتخب الوطني التونسي ونظيره المالي، والتي انتهت بهزيمة عناصرنا الوطنية بهدف دون رد بعدما أنهى الحكم الزمبي سيكازوي المباراة قبل وقتها الأصلي.

وقرر المكتب التنفيذي إقرار النتيجة الحاصلة بهزيمة المنتخب التونسي بهدف دون رد.
يشار أن جامعة كرة القدم ، قامت بالاحتراز ، على قرار الحكم جاني سيكازاوي بإنهاء مباراة مالي في الجولة الافتتاحية من الكان ضد منتخبنا الوطني في الدق 89 قبل نهاية المواجهة وإعلانه في الدق 85 على النهاية ثم تراجع.
و بعد إعلانه نهاية المباراة قبل وقتها القانوني بدقيقة، طلب الحكم الزامبي جاني سيكازاوي من لاعبي المنتخب الوطني والمنتخب المالي العودة إلى أرضية الميدان لاستكمال ما تبقى من المقابلة التي أنهاها في الدقيقة 89، لكن رفض المنتخب الوطني التونسي العودة خاصة بعد احتراز من الجامعة التونسية لإعادة المقابلة.
و انهزم المنتخب التونسي لكرة القدم امام نظيره المالي، (0-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم أمس الأربعاء ،في مدينة ليمبي الكامرونية لحساب الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول من نهائيات كأس أمم افريقيا.
وسجل ابراهيما كوني هدف منتخب مالي من ضربة جزاء في الدقيقة 48 في المقابل ، أهدر وهبي الخزري ضربة جزاء للمنتخب الوطني التونسي.