وطنية

النهضة تحمل سعيّد مسؤولية قتل رضا بوزيان

 أكدت حركة النهضة، اليوم الأربعاء 19 جانفي 2022، أن رضا بوزيان منخرط في الحركة وتوفي متأثرا بإصابته بعد تعرّضه للعنف الشديد من طرف أعوان الأمن أثناء مشاركته في تظاهرة يوم الجمعة 14 جانفي بالعاصمة، مما انجر عنه نزيف حاد في الدماغ.

وحملت الحركة، رئيس الجمهورية قيس سعيد المسؤولية الكاملة عن قتل الشهيد رضا بوزيان كما طالبت بإقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين.
و أضافت الحركة : 'على إثر ارتقاء الأخ رضا بوزيان شهيدا اليوم 19 جانفي 2022، متأثرا بإصابته بعد تعرّضه للعنف الشديد من طرف أعوان الأمن أثناء مشاركته في تظاهرة الاحتفال بعيد الثورة يوم الجمعة 14 جانفي 2022 بالعاصمة، مما انجر عنه نزيف حادّ في الدماغ. وقد تعمدت السلطات إخفاء وضعيته على أهله فلم تعلمهم طيلة خمسة أيام قضاها الشهيد في قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر. 
وأمام هذه الجريمة كاملة الأركان، فإنّ حركة النهضة، إذ تترحم على روح أحد منخريطيها الشهيد رضا بوزيان، وتعزّي أهله وأحبابه وتدعو لهم بجميل الصبر والسلوان، فإنها: 
- تدين جريمة القتل الشنعاء، نتيجة العنف الشديد. وتحمّل رئيس الجمهورية قيس سعيد المسؤولية الكاملة عن قتل الشهيد رضا بوزيان، نتيجة السياسات التي انتهجها منذ الإجراءات الانقلابية في 25 جويلية وخطابات التحريض والتعليمات باستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.
- تطالب حركة النهضة بإقالة المكلف بتسيير وزارة الداخلية توفيق شرف الدين ، باعتباره المسؤول المباشر عن العنف الذي سلّط على المتظاهرين السلميين في عدة محطات وعمليات الاختطاف والاحتجاز القسري خارج القانون. 
- تدعو القوى المؤمنة بالحريات والحقوق والمناضلة من أجل استعادة الديمقراطية إلى توحيد جهودها ضد الانقلاب وتخليص البلاد من آثاره الخطيرة على كل المستويات لا سيما وضع الحريات العامة والخاصة. 
- تؤكد تمسُّكها بالتّتَبُع القانوني لكل المتورّطين في هذه الجريمة الشنيعة ووقوفها إلى جانب عائلة الفقيد في مسار المطالبة بحقوقه ومحاسبة الجناة.'