قضايا و حوادث

سليانة: الإطاحة بشبكة للتنقيب على الآثار والنبش عن الكنوز

تمكن أعوان وإطارات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة الحرس الوطني بقعفور من ولاية سليانة، مساء أمس، من الإطاحة بشبكة للتنقيب على الآثار والنبش عن الكنوز بمعتمدية سيدي بورويس، والاحتفاظ بـ 3 أشخاص مع الإبقاء على إثنين بحالة سراح.
وأكد مصدر أمني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تمت مباشرة محضر عدلي في الغرض موضوعه تكوين وفاق بقصد التنقيب على الآثار والكنوز، مع استكمال الأبحاث وجلب بقية الأطراف المتورطة في الحادث.
وبين المصدر ذاته أنه من بين المحتفظ بهم إمرأة في العقد الرابع تدعي أنها ''روحانية'' كانت تتردد على معتمدية سيدي بورويس أين نجحت في إقناع شخص يعمل بالخارج وشخص آخر صاحب قطعة أرض بوجود كنز محصّن داخل هذه الأرض، ما بتطلب معدات خاصة وفرتها فيما بعد.
وأوضح المصدر الأمني أنه بعد استشارة ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، تمت مداهمة منزلين مشيوهين أين تم ضبط عقاقير وأنواع من البخور تستعمل في أعمال الشعوذة  والسحر بالمنزل الأول، فيما تم العثور بالمنزل الثاتني على أنواع من الحجارة وحفرتين كبيرتين عمقها حوالي 27 مترا، وتم العثور على آلة حفر ومعدات حديدية وأسلاك كهربائية بداخلهما.