ثقافة و فن

MBC تطالب محمد رمضان بتعويضات مالية

 كشف ثروت عبد الشهيد محامي مجموعة قنوات MBC عن اعتزامه الاستئناف على الحكم الصادر بإلزام محمد رمضان بسداد 13 مليون جنيه كتعويض لـMBC.

وأوضح ثروت عبد الشهيد في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي" أن محمد رمضان تعاقد مع MBC لتقديم 4 مسلسلات مقابل 115 مليون جنيه، وحصل على مبلغ 14 مليون جنيه كمقدم عقد، لكنه اختفى بعدها.
وأكد أنه ينوي الاستئناف على الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية، للحصول على التعويض المنصوص عليه في العقد، خاصة بعد الضرر الذي وقع على MBC بسبب عدم تعاقدها مع فنانين أخرين في ظل تعاقدها مع محمد رمضان، إلى جانب اضطرارها لفسخ التعاقدات مع المعلنين بسبب عدم تنفيذه للعقد.
أشار ثروت عبد الشهيد إلى أنه قد طالب محمد رمضان بالالتزام العقد أو رد مقدم التعاقد أكثر من مرة إلا أنه لم يستجيب، وتحجج بالتحاقه لأداء الخدمة العسكرية.
وأكد محامي قنوات MBC أن تجنيد محمد رمضان لم يمنعه من تقديم مسلسلات مع شركات إنتاج أخرى، كما أنه لم يطلب من MBC الحصول على التصريحات اللازمة لتقديمه أي عمل فني.
ونفى المحامي ثروت عبد الشهيد ما جاء تصريحات سابقة لأحمد الجندي محامي محمد رمضان عن استعداده للتفاوض ورد مقدم التعاقد، وأكد "عبد الشهيد" أنه تواصل مع "الجندي" أكثر من مرة، وحصل على عدة وعود بإعادة مقدم التعاقد إلى MBC وهو ما لم يحدث.