ثقافة و فن

عزيز الجبالي يرواح بين الهزلي و الباطن المؤلم في عرض"هربة" على ركح مهرجان الحمامات

 أمام شبابيك مغلقة ،قدم المثل الشاب عزيز الجبالي مسرحية "هربة" من من صنف الوان مان شو "هربة"،في سهرة جديدة من سهرات الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي.

و مسرحية "هربة" التي انطلقت في جولتها الصيفية من مهرجان الحمامات الدولي، راوح فيها صاحبها بين الظاهر الهزلي والباطن المؤلم عبر تقمص 8 شخصيات من وحي الواقع المجتمعي بروح الدعابة والتطويع الركحي على مستوى التعبير الجسدي والاختيارات الضوئية والكتابة العميقة المنحلة في سيل الكوميديا والمحركة للتأويل عبر طيات نقد لاذع لسلوكيات شخصيات من صميم الراهن والتعامل الإنساني اليومي صلب المجتمع.
و يقدم الجبالي في عرض "هربة "عز كوكب الأرض 2.0، وهو كوكب جديد شبيه بالأرض إلى حد ما، ولكنه خال من "البلادة الذهنية والركاكة" ولا يمكن العيش فيه إلّا عن طريق النجاح في اختبار لاختيار المواطنين الصالحين. فيقوم عزيز الجبالي بتأدية العديد من الشخصيات في المسرحية و في كل مرة يفاجىء الجمهور بتنقله من شخصية إلي أخرى.
و حقق عرض مسرحية "هربة"، نجاحا باهرا و ذلك عبر ردود فعل الجمهور و إستحسانهم بالمسرحية  و قد سجلنا حضور وزيرة الشؤون الثقافية  حياة قطاط القرمازي ، التي كرمت عزيز الجبالي  ،كما حضر في العرض كل من ريم الرياحي و عبد الحميد بوشناق و جهاد الشارني الذي قام بمداخلة صغيرة في المسرحية بدور "جوليات".
تقديم عزيز الجبالي لمسرحيته "هربة" على ركح مسرح الحمامات العريق، سيكون له حتما أثره ووقعه الخاص على مسيرته الفنية.
تتواصل عروض الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي، وسيكون الموعد يوم الأحد 31 جويلية 2022 مع عرض أوركسترا "بارباس".