ثقافة و فن

عون أمن بالزي المدني يعتدي على رئيس جمعية مهرجان المنستير

 عبرت جمعية مهرجان المنستير الدولي  في بيان لها عن استيائها الشديد من الاعتداء على رئيسها و وأمين مالها من قبل عون أمن بالزي المدني بتاريخ 30 جويلية 2022 اثناء عرض الفنان جنجون بقصر الرباط بالمنستير معتبرة أن ما حدث سابقة أولى من نوعها في تاريخ المهرجان.

واعتبرت الجمعية  أن الاعتداء على أي فرد منها هو اعتداء على جميع أعضائها مؤكدة مساندتها المطلقة لهما  كما تعتبر أن هذا السلوك شاذ وغير مسبوق  ويتنافى مع العلاقات الطيبة التي ميزت دائما هيئة المهرجان بشريكها الأمني.
ودعت الجمعية السلط الجهوية الإدارية منها والأمنية الى التدخل الحازم في الموضوع قصد معالجته بطريقة عادلة وضمان عدم تكرار هذه الأفعال في العروض القادمة.
وذكرت الجمعية في بيانها أن وقائع الحادثة تتمثل في قدوم شخصين بالزي المدني حاولا الدخول عنوة فاعترضهما أمين المال وطلب منهما الاستظهار ببطاقة دخولهما غير ان أحدهما توجه له بالقول (عون امن) ورغم ذلك أصر أمين المال على ان يستظهرا بتذكرة الدخول فما كان من احدهما ان دفعه بكلتي يديه واتبع ذلك بسب الجلالة ثم دخلا فضاء الرباط، ولما تدخل رئيس الجمعية بالاستفسار عن الإشكالية لحقه ما لحق أمين المال من عنف لفظي.