جهوية

بوحجلة: إقبال جماهيري على عروض وأنشطة المهرجان المغاربي للفروسية (صور)

 إنطلق المهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة، في دورته 27 يوم السبت الماضي 30 جويلية 2022، و سيمتد إلى 7 أوت 2022 في مدينة بوحجلة من ولاية القيروان .

و يتضمن البرنامج لهذه الدورة العديد من العروض التنشيطية و الثقافية و عروض فرجوية و مسرحية مع تشريك الإدارات العمومية و القطاع الخاص و معرض منتوجات المرأة الريفية و الصناعات التقليدية .
وسيشارك في المهرجان، فرسان من الجزائر وليبيا وتونس وشعراء محليين وخصصت هيئة المهرجان عروض متنوعة للأطفال ومسابقات في الرماية والفروسية التقليدية والعدو الريفي والصيد إلى جانب فيلم وثائقي تحت عنوان "فرسان الجلاص".
من جهة أخرى أكد الكاتب العام للمهرجان المنجي كرعود أن أكثر من 50 فارس سيشاركون في فعاليات المهرجان أغلبهم من ليبيا والجزائر ومختلف ولايات الجمهورية التونسية.
وسيقام المهرجان بالقاعة المغطاة والمدرسة الاعدادية ودار الثقافة والملعب البلدي والمنتزه ودار الشباب والساحات العامة ببوحجلة وجهينة.
ويذكر أن المهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة، يعد من أكبر المهرجانات بالولاية ويستقطب الآلاف من المواطنين أغلبهم من عشاق الفروسية والرماية ويحضره العديد من الضيوف والزوّار ويطمح أهالي الجهة لتحويله من مغاربي إلى دولي.