وطنية

شكري حمادة: أي عرض فني سيمس من الذوق العام سننسحب منه وسنرفض تأمينه

 أعلن الناطق الرسمي بإسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، شكري حمادة اليوم الاثنين 8 جويلية 2022، أن القوات الأمنية سترفض تأمين العروض الفينة قائلا  "من هنا فصاعدا أي عرض فني سيمسّ من الذوق العام سننسحب منه وسنرفض تأمينه".

وأشار شكري حمادة، إلى إن الفصل 226 من المجلة الجزائية يجرّم الخدش بالحياء، مضيفا:  "من هنا فصاعدا لن نقبل بأن نكون طرفا في جريمة أخلاقية"، حسب تصريحه للاذاعة الوطنية.
يذكر أن قوات الأمن انسحبت ليلة أمس من عرض لطفي العبدلي احتجاجا على انتقادات وجهها العبدلي للأمنيين والسياسيين والمسؤولين ورئيس الجمهورية قيس سعيد .
 اعتبرت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، أن ما حدث خلال عرض مسرحية لطفي العبدلي في مهرجان صفاقس الدولي ''هو تحقير واستهداف وترذيل للمؤسسة الأمنية وتجييش ممنهج لضرب الأمن''.
وقالت النقابة،عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن ''كل ما حدث هو نتيجة عمل فني منحط يمس من كرامة كل تونسي غيور''، معبرة عن احترامها للكل فنان لكن أن يكون بهذا المستوى على الدنيا السلام ، حسب قولها.
في المقابل أكد المنتج المسرحي محمد بوذينة ، اليوم الإثنين انه هناك من أراد تصفية الممثل الكوميدي لطفي العبدلي جسديا البارحة خلال عرض مسرحيته في مهرجان صفاقس الدولي.
و قال بوذينة في مشنور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ، "باش تبدا الأمور واضحة: البارح النية كانت تتجه نحو تصفية لطفي العبدلي جسديا من طرف ميليشيات مسلحة مارقة عن القانون''.