ثقافة و فن

إلغاء عدد من عروض المهرجانات الصيفية...بين الإخلالات التنظيمية و المضايقات الأمنية

 ميزت ظاهرة الالغاءات مهرجانات صائفة 2022 حيث اعلنت ادارة الانتاج عرض "الزيارة" مؤخرا عن الغاء ما تبقي من العروض الى حين اشعار اخر و ياتي هدا القرار على خلفية الاعتداءات و المضايقات الامنية التي طالت منتج عرض الزيارة السيد محمد بودينة.

و في قرار اخر أعلنت الشركة المنتجة للعرض المسرحي  "في سن الخمسين أقولها كما أعنيها " للممثل لطفي العبدلي إلغاء بقية العروض المبرمجة للعرض إلى حين إشعار آخر.
و أعلنت من جهتها الهيئة المديرة لمهرجان بنزرت الدولي رسميا عن إلغاء عرض الممثل الكوميدي لطفي العبدلي الذي كان من المبرمج أن يقام في سهرة الثلاثاء 9 أوت ويأتي هذا القرار بعد أحداث عرض صفاقس أمس الأحد ضمن مهرجان صفاقس الدولي وما راج حول انسحاب أمنيين من تأمين العرض  وتبادل الاتهامات بين العبدلي ومحمّد بوذينة منتج العمل من جهة وأعوان الأمن منجهة أخرى .
وفي خبر اخر اعلنت الهيئة المديرة لمهرجان بنزرت الدولي عن الغاء عرض الفنان رامي عياش لاسباب خارجة عن نطاقها حسب ماجاء في نص البيان .
و نشرت الهيئة المديرة لمهرجان المنستير في بلاغ لها عن الغاء مسرحية الممثل مقداد السهيلي "حسين في بيكين" التي كانت مبرمجة يوم الاحد 7 اوت 2022 وياتي هدا القرار بعد الحساسية التي اثارتها المسرحية و تجنب كا ما يفهم منه التشجيع على المس من رموز المدينة من قريب او بعيد و تفاعلا مع ابدته شرائح من ابناء المدينة ومن احباء المهرجان من عزوف عن هدا العرض في علاقة بسابقة اعلامية وقع فيها المس من شخصية الزعيم الرئيس الحبيب بورقيبة .
و فيما يخص تاجيل الحفلات تم تاجيل عرض الفنان التونسي بلطي المبرمج يوم الاثنين 1 اوت 2022في مهرجان صفاقس الدولي و جاء هدا القرار بعد تعرض بلطي لوعكة صحية بعد احيائه ومع تواصل الوعكة تم تاجيل عرضه كدلك في مهرجان بومخلوف بالكاف.