ثقافة و فن

مهرجان صفاقس يحتفل بعيد المرأة بعرض "24 عطر" لمحمد علي كمون (صور)

 تواصلت فعاليات مهرجان صفاقس الدولي في دورتة الثانية والأربعين البارحة السبت 13 أوت بعرض " 24 عطر" لمحمد علي كمون بلوحات فنية موسيقية فاحت عطورها بمزيج بين الطبوع الصوفية والنوبات والحضرة والجلوة الصفاقسية ووصلات من التراث التونسي وسط تفاعل جماهيري كبير .

انطلاقة العرض كانت بتكريم الفنان والأستاذ رؤوف الكراي ليسافر محمد علي كمون مساء السبت بجمهور مهرجان صفاقس الدولي في رحلة فنية عنوانها "24 عطر" أبحرت بهم بأنماط موسيقية متنوعة في أعماق الموروث الموسيقي التونسي الأصيل الذي لن يمحى من الذاكرة وبعطور مقامات طربية لينتقل إلى سحر الجنوب وصحرائه ليختم العرض بطبال جزر قرقنة والحضرة الصفاقسية.
"24 عطر" هو رؤية فنية معاصرة لرصيد هام من الموروث الموسيقي التونسي فيها من التجديد والخلق الشيء الكثير بلمسات الفنان والمايسترو محمد علي كمون .
و دام عرض الموسيقي الفرجوي "24 عطر" ، أكثر من ساعتين من الزمن على ركح المسرح الصيفي سيدي منصور بصفاقس ،مشكلا  لوحة فنية  ألوانها مختارات من الأغنية البدوية وأغاني الجزر والحضرة المعطرة بعبق التراث الموسيقي الصفاقسي، على غرار نوبة بوعكازين وجلوة العروسة الصفاقسية وطبال جزر قرقنة .