وطنية

السيسي: نتائج الاستفتاء تعكس إرادة التونسيين

 استقبل وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، يوم الجمعة 12 أوت 2022، سفير جمهورية مصر العربية بتونس إيهاب فهمي.

وأفادت وزارة الخارجية في بلاغ، بأن الوزير قد أثنى خلال هذا اللقاء على عمق ومتانة الروابط التاريخية بين تونس ومصر، مؤكّدا على أهمّية تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وبحث السبل الكفيلة للارتقاء به إلى مستوى العلاقات المتميّزة والأخويّة التّي تجمع الشعبين التونسي والمصري.
ونقل السفير بهذه المناسبة تهاني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لـ ''نجاح الاستفتاء الشعبي على الدستور الجديد''، مثمنا ''ما بذلته تونس من مجهودات لضمان حسن سير العملية الانتخابية في إطار الشفافية والنزاهة واحترام المعايير الدولية''، مؤكّدا في ذات السياق أنّ ''نتائج الاستفتاء تعكس إرادة الشعب التونسي في تصحيح مسار الديمقراطية في تونس''، مجدّدا دعم مصر لتونس، قيادة وشعبا، خلال هذه المرحلة التاريخية لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية''، وفق بلاغ الوزارة.
كما استعرض الوزير عثمان الجرندي آخر الاستعدادات لاحتضان تونس للدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا " TICAD 8"، مؤكّدا على ما يكتسيه هذا الحدث من أهمية لاستكشاف آفاق استثمار جديدة للتعاون الثنائي والثلاثي. وقد نوّه السفير المصري من جهته بالجهود التّي تبذلها تونس من أجل تأمين أوفر الظروف لنجاح هذه القمة، وفق البيان.