ثقافة و فن

مشهد جنسي لممثلين مغربيين يثير الجدل

 أثار مقطع "جنسي عنيف" من فيلم بعنوان "بيرن آوت" بين المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ، والممثلة المغربية سارة برليس، جدلا واسعا في المغرب.

وبحسب موقع "عبر" المغربي انتشر المقطع بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم “فضيحة سارة برليس”، وآخر بعنوان “فيلم ادريس الروخ” مؤشر البحث على موقع "غوغل" في المغرب.
ومثلما أشار الموقع فبالرغم من أن فيلم “بيرن أوت” تم عرضه لأول مرة سنة 2017، إلا أن نشطاء ومغردين أعادوه إلى الواجهة بكثير من التفاعل والاتهامات.
وفيلم "بيرن آوت" تم عرضه لأول مرة في 11 أكتوبر 2017، وهو عمل سينمائي مثير مغربي جزائري، تم تصوير عديد مشاهده وعرضه في بلجيكا، من تأليف وإخراج نور الدين الخماري، وشارك في بطولته لفيف من النجوم منهم: أنس الباز، مرجانة العلوي، سارة بيرلس، إدريس الروخ، فاطمة الزهراء الجوهري، إلياس الجيهاني.
وبحسب الموقع فقد رد الممثل والمخرج ادريس الروخ على الضجة قائلا “إنها حملة واضحة من أعداء النجاح، خاصةً مع اختيار فيلمه الجديد ”جرادة مالحة”، الذي تشارك فيه الممثلة سارة برليس أيضا، ضمن قائمة الأعمال السينمائية المطروحة على طاولة جائزة أوسكار”.
وأشار الروخ إلى أنه قام بهذا الدور وتقديم هذا المشهد بناءً على طلبات المخرج، في حين أوضحت الممثلة سارة برليس في حديث بإحدى المقابلات عن قبولها لجميع الأدوار الجريئة بشرط واحد، وهو أن تكون هناك ممثلة بديلة لها، هي التي تقوم بالمشهد.
وتابعت "الأمر لا يزعجني حيث ماشي أنا"، قبل أن تضيف مستدركة: "ماما باقا عايشة وجدة باقا عايشة مبغيتهمش ميبقاوش يهضرو معايا".
ويقول الموقع إن سارة برليس ممثلة مغربية فرنسية، ولدت في المغرب لأم مغربية وأب فرنسي، وقد ترعرعت في المملكة ويُتابعها على انستغرام أكثر من مليون متابع.