ثقافة و فن

إي أف أم تتهم إذاعة الديوان بسرقة برنامج نهج التريبونال : الهايكا تتدخل

 علم موقع أرابسك أن الهيئة العليا للسمعي البصري 'الهايكا'،  وجهت الدعوة لكل من راديو إي أف أم و إذاعة الديوان ، حول بسرقة برنامج نهج التريبونال لمحمد السياري .

و أكد مصدر من إي أف أم لموقع أرابسك أن  برنامج "نهج التريبنال" هو فكرتها و من انتاجها و ليس فكرة الممثل محمد السياري .
و أوضحت إي أف أم في بلاغ أن الديوان أف أم  ضربت عرض الحائط بأخلاقيات العمل الاعلامي وأبجديات المنافسة الشريفة حيث ما فتئت تعمد الى السطو على برامج برمتها. فبعد برنامج "راف ماق " الذي انتجته اي اف ام عدة سنوات وسطت عليه اذاعة ديوان في الموسم الفارط بكامل فريقه وأركانه وحتى ألحانه المميزة، هاهي هذا الموسم تعيد الكرة وتسطو على برنامج ابتكرته وانتجته واشتهرت به اذاعة اي اف ام منذ خمس سنوات وهو "نهج التريبونال" بنفس الفريق ونفس التصور ونفس المدة ونفس توقيت البث ونفس العنوان مع اضافة كلمة "الدريبة" للعنوان، في محاولة يائسة لإبعاد شبهة السطو على أفكار وابداعات الآخرين.  
و  اتهمت اي اف ام في بلاغ أنّ البرامج الإعلامية الناجحة التي تنتجها هي ثمرة جهود وتجارب عديدة، وقد لا ينتبه المجتمع الى البرامج التي تتوقف في مدة قصيرة لعدم نجاحها، وقد لا يتذكر المستمع البرامج الناجحة في بداياتها وما طرأ عليها من تغييرات وتحسينات لتصبح البرامج الناجحة التي يعرفها الجميع. ولذا، فإننا نذكر أنه من غير المعقول من حيث أخلاقيات المهنة وواجب الزمالة ومن حيث القانون السطو على برنامج برمته وادعاء ملكيته.