لايف ستايل

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

 يعَد زيت الأركان أحدَ أفضل الزيوت الطبيعية في مجال العناية بالبشرة؛ فهو يرطب البشرة ويُمدها بالمغذيّات والمتطلبات اللازمة؛ لتبقى نضِرة وناعمةً وذاتَ مظهر أكثر شباباً وحيوية؛ لذلك تجدينه في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. وبإمكانك اعتماده على البشرة بشكل مباشر؛ للإفادة من خصائصه وفوائده للبشرة. وفيما يلي، نرصد فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم.

أبرز فوائد زيت الأركان للبشرة
- يساهم في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات.
- يساعد في إصلاح البشرة وترميمها، وإعادة بناء خلايا الجلد التالفة.
- يقضي على آثار البثور وحَب الشباب والندوب التي تتركها على البشرة.
- يخلّص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة؛ مما يوحّد لونَها ويعمل على تبييضها.
- يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بفضل غِناه بالريتينويد والفيتامين C.
- يعيد إلى البشرة التوهّج والنضارة واللمعان، ويعزز مرونتها؛ مما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.
ينظف البشرة ويعالج الحروق التي قد تلحق بها، جرّاء التعرض الكثيف لأشعة الشمس.
- يعَد زيت الأركان مثالياً للبشرة الدهنية؛ كونه يعمل على كبح إنتاج الزيوت الزائدة والاحمرار والالتهابات، التي يمكن أن تصيب البشرة.
- بفضل غناه بمضادات الأكسدة، يساعد زيت الأركان على حماية البشرة من الأضرار البيئية أثناء النهار.
أهم فوائد زيت الأركان للوجه، قبل النوم
تتعرض البشرة للكثير من العوامل القاسية خلال النهار؛ مما يعرّضها للتلف ولأضرار كثيرة؛ لذلك فإن استخدام زيت الأركان على البشرة قبل الإخلاد إلى النوم، يساعد على إصلاح الأضرار اللاحقة بالبشرة أثناء الليل؛ مما يجعل المرأة تستيقظ ببشرة مشرقة وأكثر نضارة وحيوية.. كذلك، يحتوي زيت الأركان على اثنين من الأحماض الدهنية غير المشبّعة الرئيسية، وهما: حمض الأوليك واللينوليك؛ حيث يساعد حمض الأوليك المكونات النشطة في اختراق الجلد بشكل أفضل خلال الليل، في حين يساهم حمض اللينوليك في زيادة رطوبة البشرة، وتقليل التهابات البشرة.. كذلك يشتمل زيت الأركان على مضادات أكسدة، بما فيها البوليفينول وفيتامين E، تعمل على تفتيح البشرة وحماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة، التي تسبب ظهور حَب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.