قضايا و حوادث

بنزرت : إيقاف عائلة تنبش على الآثار داخل منزلها

 اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية في بنزرت امس الخميس 15 سبتمبر 2022 لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر بمباشرة قضية عدلية موضوعها النبش على الآثار دون رخصة والمشاركة في ذلك، ضد عائلة قاطنة بمدينة منزل بورقيبة تبين انها تقوم بالتنقيب على الكنوز داخل منزلها، وفق ما افاد به مصدر امني.

و افاد مصدر أمني في تصريح لإذاعة "شمس" ، في إطار السعي الدائم للحد من ظاهرة النبش والتنقيب على الآثار وعلى إثر توفر معلومات مؤكدة لدى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر مفادها قيام عائلة أصيلة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت التنقيب على الكنوز داخل منزلها.
وبعد استشارة ممثل النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية ببنزرت ومده بحيثيات الموضوع، أذن بتفتيش المنزل دون التقيد بمرجع النظر الترابي للغرض وفي وقت وجيز تم توجيه دورية أمنية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بماطر معززة بدورية تابعة لفرقة الطريق العمومي بماطر تحت الإشراف المباشر لرئيس فرقة الأبحاث والتفتيش بماطر أين تمت معاينة حفرة كبيرة الحجم داخل المنزل محل المعلومة تبلغ من العمق حوالي 4 أمتار وحجز معدات الحفر.
هذا وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية ببنزرت أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بماطر بمباشرة قضية عدلية موضوعها النبش على الآثار دون رخصة والمشاركة في ذلك مع اتخاذ الاجراءات القانونية في شأن جميع الأطراف المشاركة.