قضايا و حوادث

إنتحار بائع متجول: إيقاف رئيس بلدية مرناق

أكد رئيس الجامعة الوطنية للبلديات ورئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة ، اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022 ،أنه تمّ إيقاف رئيس بلدية مرناق عمر الحرباوي منتصف ليل السبت على خلفية انتحار بائع متجول.
و أضاف بوعصيدة في تدوينة على حسابه بالفايسبوك أنه تم'' إيقاف عمر الحرباوي رئيس البلدية دون الاخذ بعين الاعتبار عمره  68 سنة و لا منصبه و لا مسؤوليته الذي يخولها له قانون السلطة الترتيبية للجماعات المحلية و هي السلطة التي تخول للجماعات المحلية اتخاذ قرارات ذات صبغة عامة داخل مجالها الترابي في إطار ممارستها لصلاخيتها حسب الفصل 25/ 26 / 266 من مجلة الجماعات المحليّة الذي يكلف رئيس البلدية باتخاذ التراتيب الخاصة بالجولان و حفظ الصحة و السلامة و الراحة و جمالية المدينة و المحافظة على البيئة داخل كامل المنطقة البلدية بما تشمله من ملك عمومي''.
كما كشف عديد المعطيات الجديدة التي تخص تعامل رئيس بلدية مرناق مع الشاب .
و كشفت وزارة الداخلية في بلاغ سابق ، أن الأبحاث الأولية بينت أن انتحار بائع متجول شنقا بمنزله الكائن بحي الحدائق مرناڨ بنعروس كان بسبب خلافات عائلية حادة بعد السماعات المحررة على الشهود.
ونفت الداخلية ما تم تدواله على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حول انتحار المعني بسبب تحرير خطايا تتعلق بمخالفات انتصاب فوضوي في شأنه من قبل التراتيب البلدية . 
ولفتت الوزارة الى ان المتوفى كان يستغل نقطة إنتصاب فوضوي خارج السوق البلدي بمرناڨ، و تم التنبيه عليه بازالتها و الاكتفاء بحجز آلة الوزن الالكترونية التي كان يستغلها مع الاشارة عليه بتسوية وضعيته مع بلدية المكان مشيرة الى وجود قرار بلدي يقضي بمنع الانتصاب العشوائي على جانبي شارع حسن حسني عبد الوهاب، و قرار عدد 7 صادر عن رئيس البلدية بتاريخ 21 سبتمبر 2022  والقاضي بإزالة نقطة انتصاب فوضوي دون رخصة و التابعة للمتوفى بالمكان.