وطنية

وقفة احتجاجية في تونس استنكاراً لقتل مهسا أميني

 ينظم ائتلاف '' نساء ضد الإستفتاء'' اليوم الخميس وقفة احتجاجية امام المركز الايراني الثقافي على الساعة الخامسة مساءا للتنديد بقتل مهسا أميني وللدعوة لمساندة النساء في إيران.

و وجه الائتلاف الدعوة الى جميع النساء التونسيات للتظاهر ''احنا تونسيات  مساندات للمواطنات الايرانيات و على وضعنا محتجات....
بش نتلمو  نهار الجمعة 30 سبتمبر قدام منار سيتي  الاربعة و نصف ، بش نوزعو الشعارات و نتقاسمو الادوار في التحرك  بعد نتحركو قدام المركز الثقافي الايراني الخمسة  العشية..''
و تشهد إيران موجة غضب شعبي بعد مقتل فتاة إيرانية على يد شرطة الاخلاق، وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين وأطلق الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق عدد كبير من المحتجين في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان الإيرانية وهتف المحتجون بشعارات جريئة ضد المرشد الإيراني علي خامنئي ومزقوا صىوراً له ورموز آخرين للنظام منهم قاسم سليماني.
وتعرضت مهسا وهي من مدينة سقز إحدى مدن محافظات كردستان يوم الأربعاء الماضي لعملية اعتقال على يد ضباط دورية الأخلاق بالقرب من محطة مترو حقاني، واقتيدت إلى معتقل "وزرا"، وبعد تعرضها للتعذيب نقلت إلى مستشفى كسرى الواقع في العاصمة طهران.