عالميا

عدد سكان العالم يصل عتبة 8 مليارات نسمة

 يقترب سكان العالم من بلوغ الـ8 مليارات نسمة خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد تخطى عدد السكان حاليا الـ7 مليارات و999 مليون نسمة، بحسب موقع worldometers الإحصائي.

وأفاد تقرير لـ الأمم المتحدة في هذا السياق، بأنه بحلول 15 نوفمبر 2022، قد يصل عدد السكان على كوكب الأرض إلى 8 مليارات نسمة.
وقالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانيم، إن بلوغ عدد سكان العالم ثمانية مليارات هو حدث مهم للبشرية، مشيرة إلى أن هناك زيادة في متوسط العمر المتوقع وانخفاض معدل وفيات الرضع والأمهات.
ولفتت إلى قلق البعض من عالم مزدحم بعدد كبير جدا من السكان وموارد غير كافية للعيش على أساسها، داعية إلى عدم الخوف من هذا العدد، وحتى بداية القرن التاسع عشر كان العالم قد أكمل للتو المليار الأول فقط من حيث عدد السكان.
وبلغ عدد المواليد في العالم هذا العام فقط حتى اليوم الأحد، ما يزيد على 116 مليون شخص، بحسب worldometers، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 58 مليونا.
وتصدرت الصين قائمة الدول من حيث عدد السكان بإجمالي 1.5 مليار نسمة، تليها الهند بـ1.4 مليار نسمة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بـ335 مليون نسمة، فيما تأتي مصر في المرتبة الرابعة عشر بإجمالي عدد سكان 107 ملايين نسمة.