رياضة

زبير بية: المساكني خيب أملنا... و إلياس السخيري الأفضل في تونس

 أكد اللاعب الدولي التونسي السابق ،زبير بية ،أن مشاركة المنتخب الوطني التونسي في مونديال قطر 2022 تعد مهمة جدا للكرة التونسية. 

وقال زبير بية أن "المشاركة في كأس العالم تفتح الكثير من الأبواب أمام الكرة التونسية، وقد جاب اسم تونس العالم بعد فوزنا على فرنسا الطي يعد فوزا تاريخيا".
وكشف اللاعب الدولي السابق، أن يوسف المساكني خيب امال التونسيين مشيرا الى أنه أراد أن يلعب مونديال قطر 2022 ،وجاءت الفرصة في ختام مسيرته لكنه لم يستغلها حسب تصريحه لقناة التاسعة.
و فسر بية أن يوسف المساكني لو اختار الاحتراف في فرنسا أو ألمانيا مثلا لكان أفضل بكثير، وأعتقد أن الخطأ الذي ارتكبه في مسيرته الكروية لا يجب أن يكرره أي لاعب آخر مشددا على انه فوت على نفسه فرصة البروز في المونديال لأنه كان مرتاحا على جميع الأصعدة وهو قائد نسور قرطاج.
كما كشف زبير بية ، أن أبرز لاعبي تونس في مونديال قطر هم  وهبي الخزري وعيسى العيدوني ومنتصر الطالبي وأيمن دحمان وإلياس السخيري، الذي اعتبره  لاعبا من طراز رفيعا قائلا نرفع القبعة للطالبي، وهو أحسن لاعب تونسي في المونديال، إذ كسب كل الثنائيات ولم يرتكب أي خطأ، فضلا عن انضباطه التام.
كما أشاد زبير بية بأداء السخيري والطالبي ووجدي كشريدة في المونديال و الذي سيجعلهم يجذبون اهتمام الأندية الأوروبية،متوقعا لكشريدة الانتقال لمحطة جديدة بعد تألقه في مباراة تونس ضد فرنسا.