رياضة

وهبي الخزري في رسالة مؤثرة : الآن أسلم المشعل إلى نسور بمخالب حادة

 وجه التونسي وهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، التحية لمنتخب بلاده والجماهير بعد إعلانه اعتزال اللعب الدولي عقب خروج نسور قرطاج من الدور الأول لكأس العالم (قطر 2022).

وكتب الخزري في تدوينة، عبر حسابه على "إنستجرام" اليوم الجمعة، بعد أيام من اعلانه رسميا اعتزال اللعب مع المنتخب: "إنها النهاية، أسلم المشعل إلى نسور جدد بمخالب حادة لحمل ألوان تونس إلى الأعلى".
وبعث الخزري ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف لتونس بعد المعتزل عصام جمعة، برسالة مؤثرة إلى الجماهير واللاعبين.
وكتب الخزري :"هناك أمر خالد في عالم كرة القدم، في 2012 لم أكن لأتخيل التجارب الرائعة التي سأعيشها مع المنتخب. كنت أتمنى ذلك لكن كيف لي أن أعرف، خمس نهائيات أمم افريقيا ومشاركتين في كأس العالم، أعلن اعتزالي مع شعور عميق".
وبدأ اللاعب المولود بجزيرة كورسيكا الفرنسية اللعب مع منتخب تونس منذ 2013 وشارك في خمس نهائيات كأس أمم افريقيا وهو الهداف التاريخي لتونس في المونديال بثلاثة أهداف من بينها هدفان في مونديال روسيا 2018 وهدف ضد فرنسا في مونديال قطر 2022.
وقال الخزري (31 عاما) "المنتخب جعلني أتطور، الرحلات واللقاءات في ملاعب أفريقيا وأوروبا جعلوني أكبر. استمتعت بكل اللحظات وتغذيت بالانتصارات ولكن ايضا بالخيبات التي تلقي بالصمت في حجرات الملابس وبالغضب على دكة الاحتياط".
وتابع الخزري: "مشاعر تدفعك إلى المراجعة وإلى العودة إلى العمل لتشريف بلدنا، لأن اللعب للمنتخب الوطني هو التزام يتجاوز الرياضة. لقد جعلني النشيد الوطني اهتز في 75 مناسبة".
و غادرت، تونس كأس العالم، بعد تعادلها مع الدنمارك سلبيا وهزيمة أمام أستراليا بهدف نظيف وفوز على بطل العالم فرنسا بنفس النتيجة .