ثقافة و فن

نجوم سوريا يدعمون المتضررين من الزلزال

 أعرب العديد من نجوم الفن والمشاهير في سوريا، عن دعمهم وتضامنهم مع أبناء بلدهم، وذلك بعد تعرض العديد من مدنه لزلزال مدمر، تسبب بقتل وإصابة الآلاف من المواطنين، إضافة إلى مغادرة بيوتهم ونقلهم للمساجد والحدائق.

وأعلنت الفنانة السورية رغداء هاشم، عن استعدادها لتبني طفل يتيم، عقب كارثة الزلزال التي حصلت، مشيرة إلى أنها ستعوضه عن أهله بتقديم الحب والحنان له.
وكتبت هاشم عبر "فيسبوك": "بتمنى تساعدوني اني كون أم لطفل أو طفلة من اللي أصبحوا بلا أهل بهالكارثة المؤلمة، والله لطعميه ولبسه، وحن عليه أكتر من نفسي، وربي بيشهد".
سلاف فواخرجي ووائل رمضان
كما تبرع الثنائي وائل رمضان وسلاف فواخرجي بمبلغ قدره 21 مليون ليرة سورية، لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة بعد كارثة الزلزال الذي شهدته سورية، وذلك بحسب ما أعلنت صفحة نقابة الفنانين على ”فيسبوك“، والتي توجهت بالشكر لهما على مساهمتهما الإنسانية والوطنية.
وشاركت فواخرجي منشور النقابة مؤكدة أنها تقف إلى جانب بلادها في النكبة التي حصلت، مطالبة الجميع بالمساهمة والمساعدة، قائلة: "أرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا، ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء مهما كان أمام دمعة طفل".
وأضافت: "هي دعوة نرجو بها أن يساهم الجميع كل بما يستطيع، وأي قليل كثير، في هذه النكبة الكبيرة التي تمر بها بلادنا".
حسام جنيد وإمارات رزق
وقالت نقابة الفنانين في سوريا إن الفنان حسام جنيد، وطليقته إمارات رزق، تبرعا بمبلغ 200 مليون ليرة سورية، لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة.
وكتبت النقابة عبر "فيسبوك": "بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجمان حسام جنيد و امارات رزق بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح اهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".
من جهته، أعلن الفنان علي الديك عن إلغاء حفلاته التي كان سيقيمها بمناسبة عيد الحب، وذلك حدادا على أرواح ضحايا بلده سوريا، وكتب عبر "فيسبوك": "قرار بإلغاء جميع حفلاتي في عيد الحب ما بين لبنان وألمانيا، حدادا على أرواح الشهداء الذين استشهدوا أثر نكبة هذا الزلزال الكارثي".
وأضاف: "أعزي نفسي، وأعزي جميع أهالي الشهداء، وأطلب من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يشفي جميع الجرحى".
وكان الزلزال قد ضرب سوريا فجر يوم الإثنين، وبلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، وما زالت الهزات والضربات الاهتزازية تتواصل على جميع المدن والمحافظات.