اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يطلق منصة رقمية موحدة للمستثمرين في تونس

 بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيتمّ تحويل منصّة المستثمر إلى نافذة رقمية شاملة تقدّم خدمات رقمية مؤتمتة بالكامل بهدف تحسين تجربة المستثمرين وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وخلق فرص العمل.

ووفق تقرير لإذاعة موزاييك ، ستغطي الخدمات التي تقدمها النافذة رحلة المستثمر بأكملها، من الإعلان عن الاستثمار وحتى منح التفويض والرعاية اللاحقة
وتعاون البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع الهيئة التونسية للاستثمار ووزارة الاقتصاد التونسية لإطلاق دليل رقمي تفاعلي للمستثمرين لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والفرص والحوافز المتوفرة ولدعم التحسينات في بيئة الأعمال في تونس، قدم البنك أيضاً مساعدة فنية للمجلس الاستراتيجي للهيئة التونسية للاستثمار لتعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص من خلال اقتراح سياسات وإصلاحات تساعد على تنمية القطاع الخاص. وكانت الحكومة التونسية قد وافقت على العديد من التوصيات المقدمة من هذا المجلس، بما في ذلك إصلاح نظام التراخيص لجعله أكثر ملاءمة للمستثمرين ووضع خارطة طريق تهدف إلى توحيد النظام البيئي للاستثمار.
وحضر حفل إطلاق المنصة النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يورغن ريجتيرينك ورئيسة الهيئة التونسية للاستثمار نامية العيادي.
وقال يورغن ريجتيرينك في الحفل: "نحن فخورون للغاية بشراكتنا المستمرة مع الهيئة التونسية للاستثمار وبمساعينا المشتركة لتعزيز بيئة الأعمال وتحسين تجربة المستثمرين من خلال هذه لمنصة الجديدة الشاملة. نأمل أن توفر هذه الأداة الرقمية إرشادات مفيدة للمستثمرين وتسريع المزيد من استثمارات الأعمال المباشرة في تونس".