وطنية

تونس : إقرار مجانية الدراسة بالكتاتيب القرآنية لأطفال التوحّد وأبناء العائلات المعوزة

 صدر بالرائد الرسمي للبلاد التونسية أمس الثلاثاء 26 سبتمبر، القرار المنظّم للتدريس في الكتاتيب القرآنية. ويتضمّن إقرار مجانية التعليم بالكتاتيب بكلّ المؤسسات الدينية وذلك بالنسبة لأطفال التوحّد وأبناء العائلات المعوزة والأيتام.

وكشف وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي لدى إشرافه أمس على فعاليات الاحتفال الجهوي بالمولد النبوي الشريف بولاية زغوان عن أنّ 56 ألف طفلا في كافة جهات البلاد يؤمّون حاليا الكتاتيب القرآنية التي توفّر لهم التربية النفسية والدينية والعلمية قبل الدراسة.
وأفاد الوزير في جانب آخر أنّ عدد المواطنين الذين قاموا بعملية التسجيل للإقبال على الحج بلغ 206 آلاف مسجّلا، وقد تمّ التمديد في فترة التسجيل وأبرز أن الزيارة المرتقبة لوزير الحج والعمرة السعودي لتونس ستحدّد إمكانية الترفيع في عدد الحجيج التونسيين في الموسم القادم من عدمها، لافتا إلى أن عددهم تجاوز الموسم الفارط 11ألف حاجا.
وتولّى الوزير، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء ،بمقام سيدي علي عزوز الإشراف على تكريم 6 من المؤدّبات الحافظات لكتاب الله كاملا و14 طفلا من العائلات ذوي الدخل المحدود من خلال تمكينهم من مساعدات مالية.
وتضمّنت فعاليات الاحتفال الجهوي بالمولد النبوي كذلك خرجة العزوزية وعرضا لوثائق نادرة لتدريس القرآن الكريم بالمدرسة العزوزية قدمه الدكتور خالد الشايب رئيس جمعية صيانة المدينة بزغوان إلى جانب محاضرة دينية بعنوان ''قراءة علمية لمنهج أعلام المدرسة التونسية في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ألقاها الأستاذ طارق العكروت الإمام بجامع الزيتونة المعمور''.