اقتصاد

نور الدين الطبوبي: يجب اعتماد عقد أهداف في إختيار مديري المؤسسات البنكية

 شدّد نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، على أهمية العودة لاعتماد عقد أهداف في اختيار المسؤولين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات البنكية.

و أكد الطبوبي ،خلال افتتاحه المؤتمر العادي للجامعة العامة للبنوك، إنّ تونس عرفت تجربة مهمة في طرق اختيار المسؤولين عن البنوك العمومية، وتمّ الاعتماد على عقد الأهداف خلال انتداب الرؤساء المديرين العامين معتبرا أنّ القطاع ليس لتحقيق المكاسب والزيادة في الأجور، بل هو قطاع مناضل وتاريخي وكانت له إسهامات كبرى ومواقف تاريخية، داعيا إلى ضرورة أن يعزّز القطاع مكانته النقابية والوطنية خلال المرحلة المقبلة حسب موقع الشعب.
وأوضح الطبوبي، أنّ خلاف الاتحاد مع السلطة لا يدخل في باب الصراع على السلطة، بل في باب الدور والواجب التاريخيين، وهو حول الخيارات الاقتصادية التي قال إنّها لا تخدم مصلحة الشعب، لافتا إلى أنّ النتائج واضحة من خلال مؤشّرات الغلاء والبطالة مشيرا إلى أنّ الاتحاد ليس حزبا سياسيّا، وأنّه منظمة وطنية لها مواقفها السياسية من الوضع في البلاد.
وأضاف الأمين العام  أنّ الاتحاد على يسار السلطة، أي أنّه قوة النقد والاقتراح والتعديل من أجل ضمان سير البلاد بشكل متوازن معتبرا أنّ من حقّ الاتحاد العام التونسي للشغل الاختلاف والصراع، إذا كانت نتائج السياسات لا تخدم العمال والشعب.