ثقافة و فن

''يا فلسطيني'' رسالة دعم لأهالي غزة بصوت محمد منير (فيديو)

 أصدر الفنان المصري محمد منير أغنية جديدة لدعم فلسطين، في ظل الحرب التي تشنّها قوات المحتل على قطاع غزة، واختار لها اسم ''يا فلسطيني'' على شكل فيديو كليب، عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

وعبّر ''الكينغ''، عبر بيان خاص أصدره بالتزامن مع طرحه أغنية ''يا فلسطيني''، عن اختياره هذا العمل الفني ليكون وسيلة الدعم الممكنة التي يمكن أن يُقدّمها للقضية الفلسطينية، في ظل الأحداث الدامية التي تشهدها غزة :وسط هذه الظروف التي يشهدها العالم، لا أملك غير حنجرتي لأساندهم بها، فتحمل الأغنية رسالة دعم لكلّ فلسطيني على ما يقدّمه من تضحيات من أجل وطنه''.
ويقول محمد منير في بداية الأغنية: ''يسكت يسكت نبض الشعب وفجأة يطرشق لك شرايينك.. يا اللي مخطّط تلغي العدل.. وشياطين الشر في تكوينك.. يسكت يسكت الاستحمال.. لما مراره يساوي الموت''.
وقام بكتابة الكلمات عصام عبد الله، وتولّى مهمة التلحين كامل الشريف، فيما عاد التوزيع لفتحي سلامة، والمكساج لعلاء الكاشف، والإخراج لأحمد عبدالمحسن.
وتتميّز الأغنية بإيقاعها الموسيقي السريع، الذي يبعث الحماس في قلب من يسمعها، إضافة إلى الكلمات التي تشير إلى بسالة الشعب الفلسطيني.
و صوّر الفيديو كليب لقطات من الدماء التي تجري في الشرايين، والتي تصل إلى القلب والرئتين والعيون، تعبيرا عن قوة المقاتلين الذين يدافعون عن الأرض منذ بداية الاحتلال، وفق وكالة سما الفلسطينية.
وكان محمد منير قدّم من قبل عدة أغان تحمل رسالة تضامن ودعم ووفاء للقضية الفلسطينية، منها: ''أتحدى لياليك يا غروب''، ''القدس''و ''العمارة العمارة''.