عالميا

الجهاد الإسلامي تدين زيارة رئيس الاحتلال إلى الإمارات

 أدانت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الخميس 30 نوفمبر، زيارة رئيس كيان الاحتلال إسحاق هرتسوغ المرتقبة إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، معتبرة أنّها تمثّل “تشجيعا على قتل الشعب الفلسطيني”.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان، إنّ استقبال “رئيس كيان مجرم يوغل في قتل أطفال فلسطين ونسائها ويرتكب المجازر الوحشية في حقّ شعبنا في غزة والضفة، هو تشجيع للكيان على مواصلة ارتكاب جرائمه”.
ودعا البيان حكومة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، إلى “التراجع عن استضافة أيّ من مسؤولي الكيان”، كما طالب بطرد السفير الصهيوني من أبو ظبي، وقطع العلاقات معها، احتراما للمقدّسات الإسلامية ووفاء لدماء الشهداء والجرحى.
وتمثّل مشاركة إسحاق هرتسوغ، في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 28” أول الذي يبدأ أعماله، الخميس، في الإمارات، أول مشاركة في فعالية خارجية لرئيس كيان الاحتلال منذ عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي.
وينتظر أن يعقد هرتسوغ محادثات مع عدد من الزعماء بشأن الإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.
وقالت رئاسة الكيان المحتل في بيان، إنّ هرتسوغ سيعقد “سلسلة اجتماعات دبلوماسية حول أهمية الإفراج عن المختطفين الذين تحتجزهم حماس”، خلال المؤتمر الذي يحضره أيضا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.
وأضاف البيان أنّ هرتسوغ “يعتزم إشراك قادة العالم في جهود إنسانية عالية المستوى لإعادة الأسرى”.