اقتصاد

تتويج كلية الصيدلة بالمنستير بمواصفات إيزو

 تحصّلت كلية الصيدلة بالمنستير على الإشهاد المزدوج طبقا للمواصفتين ''إيزو 9001'' و''إيزو 21001'' من المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، وفق تصريح عميدها محسن حسين، اليوم الأحد 14 جويلية 2024 لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وقال العميد إنّ كلية الصيدلة هي المؤسّسة الجامعية الوحيدة في البلاد التونسية التي تحصّلت من هيكل تقييم عمومي على الإشهاد المزدوج في نظم إدارة الجودة، وإدارة المؤسّسات التعليمية.
واعتبر أنّ هذا الإشهاد اعتراف بالتميّز الأكاديمي والبحثي والإداري لكلية الصيدلة بالمنستير التي تستعدّ في 2025 للاحتفال بخمسينيّتها كما يمثل ثمرة مجهود دؤوب على مدى سنتين من العمل الجاد، وتقييم داخلي وخارجي معمّق، أقرّ بمطابقة نظم التصرف، والتكوين، والبحث للمعايير الدولية.
وشدّد حسين على أنّ ''هذا التتويج جاء ليعمّق توجّهات كلية الصيدلة بالمنستير باعتبارها مؤسسة عريقة، ورائدة، ومتميّزة في إسداء خدمات التكوين والبحث، وليحمّلها، في الوقت ذاته، مسؤولية أكبر للمثابرة من أجل المحافظة على هذا التميّز، ومواصلة تقديم تكوين متين لأجيال من الصيادلة والباحثين والدكاترة''، وفق تصريحه لوات.
ومن المزمع أن تتسلّم عمادة الكلية الإشهاد المزدوج من المدير العامّ للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية خلال حفل، صباح الأربعاء 24 جويلية الجاري، بمقرّ الكلية بحضور منتسبي المؤسّسة الجامعية كافة.