ثقافة و فن

إلغاء الدورة ال31 للمهرجان الدولي بسيدي علي بن عون

 أعلنت جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي، أمس الجمعة 19 جويلية 2024، أنه تقرر التخلي عن تنظيم الدورة 31 من المهرجان وعدم تحمل أي مسؤولية في التنظيم والتسيير أو في الأعداد.

و قالت الجمعية، أنّ هذا القرار جاء "تبعًا لمحضر جلستها الجمعة وأمام تقييمها استحالة القدرة عن تنظيم وإنجاح هذه الدورة من مهرجان سيدي علي بن عون بما توفر لها".
و أضافت في بلاغ ،إنّ ذلك يأتي على خلفية "غياب الدعم إلى حد هذا التاريخ من كل الجهات الوطنية ومن المجلس الجهوي بسيدي بوزيد وهو الذي لا يستند على البرامج ولا على أهمية المهرجان في التنمية المحلية وفي كونه مورد رزق للآلاف والعديد من الفئات الهشة خاصة، وتشعبه وتعطيله بالنسبة لمؤسسة تنمية المهرجانات، باستثناء منحة المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية".
كما أكدت "تأخر الرعاية والمرافقة من السلط المعنية الجهوية والوطنية التي من شأنها حل الإشكاليات العالقة في التهيئة والإعداد الجيد لإنجاح المهرجان، فضلًا عن الإشكاليات العويصة في التزود بالماء الصالح للشرب في المنطقة وضعف التيار الكهربائي".
وبناءً على ذلك، ذكرت الجمعية أنها قررت:
- إلغاء لزمة التمركز التجاري للمهرجان
- التخلي عن تنظيم الدورة 31 من المهرجان وعدم تحمل أي مسؤولية في التنظيم والتسيير أو في الإعداد
وأشارت جمعية المهرجان نسخة من البلاغ إلى كلّ من والي سيدي بوزيد ومعتمد سيدي علي بن عون والمندوب الجهوي للثقافة بسيدي بوزيد.