اقتصاد

تراجع إقبال التونسيين على ''الفريب'' بسبب الغلاء

 اعتبر رئيس الغرفة الوطنية لتجار الملابس المستعملة (الفريب) الصحبي المعلاوي، أن الفريب أصبح ضروريا والمتنفس الوحيد للعائلات التونسية في ظل غلاء الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية المواطن.

و شدد المعلاوي ، على أن الملابس المستعملة تتميز بالجودة وتتماشى حسب المقدرة الشرائية للمواطن التونسي ، مشيرا إلى أن أكثر من 94 بالمائة  من المواطنين بمختلف الأعمار يتوجهون إلى "الفريب".
و اكد المعلاوي ، في تصريح لإذاعة "اكسبرس" ، اليوم الخميس ، انه تم تسجيل تراجع  يتراوح ما بين 10 و15 بالمائة في الإقبال على شراء “الفريب” تزامنا مع العودة المدرسية، وذلك بسبب غلاء المعيشة.
و حولارتفاع أسعار الملابس المستعملة، أكد المتحدث على أنه تم المحافظة على نفس الأسعار السنة الماضية رغم ما تضمنه قانون المالية لسنة 2023 من اجراءات أثرت على القطاع.
ودعا المتحدث إلى تنقيح القوانين والتشريعات التي تنظم القطاع، والتي أصبحت "بالية وعائق" أمام التجار خاصة القانون عدد 95 لسنة 2005 الذي يمنع التجارة بن الولايات.
ويُشغل قطاع "الفريب" أكثر من 200 ألف يد عاملة، منهم 8000 الاف من أصحاب الشهائد العليا، ويساهم في الدورة الإقتصادية  ، حسب تأكيد رئيس الغرفة الوطنية لتجار الملابس المستعملة.