تكنولوجيا

الأيام المفتوحة بالمعهد للإعلامية والملتيميديا بصفاقس: برنامج ثري وفتح آفاق واعدة

 يعد المعهد للإعلامية والملتيميديا بصفاقس أحد أهم المؤسسات الجامعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والملتيميديا على المستوى الجهوي والوطني.

ويتميز المعهد بتنوع عروض تكوين ذات جودة عالية وهو ما يفسر نسبة التشغيلية المتميزة لخريجي المعهد. و يرجع هذا للمقاربة المتبعة للمعهد و المتمثلة أساسا في ملائمة عروض التكوين لمتطلبات سوق الشغل و التفاعل المستمر مع مكونات النسيج الصناعي سواء بالمشاركة أو تنظيم العديد من الفعاليات و التظاهرات على غرار تظاهرة أيام الأبواب المفتوحة التي التأمت يومي 05 و 06 فيفري 2021.
 
 أيام الأبواب المفتوحة هي ملتقى سنوي تتم فيه دعوة المؤسسات الصناعية وخاصة في مجل المعلومات من جهة، و طلبات المعهد و خصت طلبة السنوية النهائية 
وتهدف هذه التظاهرة إلى ربط الصلة بين الوسط الطلابي والنسيج الصناعي مما يمكن الطلبات من التعارف على حجية سوق الشغل. كما تمكن أيضا من التعريف بعروض تكوين المعهد لدى الشركاء الاقتصاديين والصناعيين. 
الدورة الأخيرة لأيام الأبواب المفتوحة و لئن انتظمت عن بعد نظرا للظرف الصحي الراهن، إلا أنها تميزت بثراء مضمونها و بنقلة نوعية على مستوى المحتوى. و في هذا الإطار قدمت عديد المداخلات من طرف خبراء دوليين في مجال الرقميات. وقد تمحورت المدخلات حول التحول الرقمي والذكاء الصناعي وعلوم البيانات.
كما تم خلال الأيام عرض مسارات التكوين الجديدة ماجيستر البحث المنجزة حديثا بالشراكة مع جامعات أوروبية والتي تهتم أساسا بعلوم البيانات والذكاء الصناعي إضافة إلى الأنظمة السيبرانية إنترنت الأشياء وتكنلوجيا الصحة رقمية وهو ما يمكن من خلق فرص عامل وعيدا لخريجي هذه المسارات على المستوى الوطني و الدولي و بحث آفاق بحوث علمية معاصرة .