المجتمع

الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين يطالب بالإفراج فورا عن مهدي زقروبة

 طالب الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين إثر انعقاد مجلسه، اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021، بالافراج فورا عن المحامي مهدي زقروبة منددا في بيان له بمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري في مخالفة صارخة لأحكاك الفصل 110 من الدستور والمعاهدات والمواثيق الدولية.

و استغرب فرع المحامين تعهد القضاء العسكري بالقضية والحال أن نفس الأطراف والوقائع والموضوع محل نظر القضاء العدلي منذ مارس 2021 و إصدار بطاقة إيداع في حق المحامي مهدي زقروبة  قبل استنطاقه في مخالفة صريحة لمقتضيات الفصل 80 من مجلة الاجراءات الجزائية وفي انتهاك واضح لحقوق المتهم الشرعية.
كما استنكر الفرع ، الخرق الفاضح لأحكام المرسوم المنظم لمهنة المحاماة والاجراءات الواجب اتباعها عند تتبع كل محام. 
ودعا الفرع، في ختام بيانه كافة الزملاء للحضور بكثافة للدفاع، عن زقروبة معبرا عن استعداده لخوض كافة أشكال النضال لرفع المظلمة عنه وداعيا عميد الهيئة الوطنية للمحامين أن يترأس لجنة دفاع عنه.
يشار أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بتونس ، أصدر الاسبوع الفارط بطاقة ايداع بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة فيما يعرف بغزوة المطار.
و كانت نقابة الأمن الجمهوري وأعوان مصلحة الأبحاث بمطار تونس قرطاج قد تقدمتا بشكاية ضد النائب المجمد سيف الدين مخلوف،والمحامي، مهدي زقروبة بخصوص ما يعرف بـ"حادثة المطار " التي جدت يوم 15 مارس الماضي.