وطنية

أنور معروف: ممنوع من الخروج من المنزل خلال إقامتي الجبرية

 أكد وزير تكنولوجيات الاتصال السابق والقيادي بحركة النهضة أنور معروف، اليوم الجمعة ،نه تم منعه من مغادرة منزله بعد وضعه قيد الاقامة الجبرية و ذلك في تعليقه على تصريحات الجمهورية قيس سعيد الذي اكد ان الاقامة الجبرية غير قاسية وأنه بإمكان المشمولين بهذا القرار التحرك في دائرة 60 كلم مربع.

وأضاف أنور معروف في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن هذا يطرح التساؤل حول أسباب التضارب بين تصريحات رئيس الجمهورية والممارسات التي تقوم بها الأجهزة هل أن رئيس الجمهورية ضحية لتقارير أمنية مغلوطة ومضلِّلة ؟
وكشف معروف في ذات التدوينة أن اليوم وبعد أكثر من أربعين يوما من الاحتجاز القسري دون سبب وبدون تمكينه من أي وثيقة قانونية تبرر قرار الاقامة الجبرية، من واجبه إعلام الرأي العام بالخطوات التي قام بها للتظلم أمام القضاء لرفع هذه المظلمة الصارخة والتي  لا تشرف البلاد التي شهدت أهم تجربة ديمقراطية في العالم العربي وافريقيا .
وأشار معروف إلى أنه قدم شكاية جزائية منذ يوم السادس من أوت ضد المكلف بتسيير وزارة الداخلية في الحجز دون إذن قانوني، كما  قدم طعنا في قرار وضعه في الإقامة الجبرية أمام المحكمة الإدارية بتاريخ الحادي عشر من أوت بالإضافة الى طلب توقيف التنفيذ  وفي انتظار ذلك طلب تأجيل التنفيذ.
وبعد انقضاء مهلة الشهر التي ينص عليها قانون المحكمة الادارية للنظر في المطلب دون نتيجة، بات لزاما عليه التوجه للقضاء الدولي والمنتظم الحقوقي الأممي وكانت البداية بتقديم تظلم لدى مجموعة العمل حول الاحتجاز القسري التابعة للمفوضية السامية لحقوق الانسان في منظمة الأمم المتحدة والكائن مقرها في جينيف.