وطنية

محمد عبو : سعيد سيطر بكل انتهازية على الدولة خدمة لمشروع تافه موجه للقابلين للاستغباء

 أفاد الوزير السابق والسياسي محمد عبو، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، وبدل ضرب منظومة الفساد التي عجز أمامها، أعلن سيطرته على الدولة لخدمة مشروع تافه موجه لجزء من التونسيين القابلين للاستغباء.

وأوضح محمد عبو في تدوينة له على الفايسبوك، إن هذا الجزء من التونسيين سيكتشف أنهم كانوا ضحايا وأنهم السبب في تجرؤ قيس سعيد على دستور البلاد وديمقراطيتها الوليدة التي كانت تحتاج تخليصها من الفساد لا لتوجيهها لمشروع غامض لشخص غامض لا مشروع له إلا البحث عن شعبية عبر بث الوهم.
ودعا عبو على كل من تورط في الفساد من السياسيين إلى التزام الصمت اليوم، معتبرا أنهم السبب الحقيقي لما نحن فيه.
وطالب صاحب التدوينة من كل الغيورين على تونس بتباحث موقف موحد حول موقع قيس سعيد  في الدولة وما  يترتب عن ذلك من تحديد لطبيعة وآثار ما يقوم به من أعمال خارج دستور البلاد  وعما قد يمضيه من التزامات باسم الشعب التونسي.
وتابع محمد عبو ، قائلا :'لن تطول مأساة هذا الوطن المرتبطة بالأنانية والانتهازية، ولن يعود حكم الفاسدين ولا انتهازية الشعبويين ' حسب تعبيره .
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد أصدر في وقت سابق، أمرا رئاسيا يتعلق بـتدابير استثنائية جديدة تتمثل في:
- مواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه.
- التدابير الخاصة بممارسة السلطة التشريعية
- التدابير الخاصة بممارسة السلطة التنفيذية
- مواصلة العمل بتوطئة الدستور وبالبابين الأول والثاني منه، وبجميع الأحكام الدستورية التي لا تتعارض مع هذه التدابير الاستثنائية، إضافة إلى إلغاء الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين
- تولي رئيس الجمهورية إعداد مشاريع التعديلات المتعلقة بالإصلاحات السياسية بالاستعانة بلجنة يتم تنظيمها بأمر رئاسي.