المجتمع

تونس: الإنطلاق في تطعيم الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة

أعلن أمين سليم المتخصص في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا  اليوم الثلاثاء بأنه سيقع قريبا الانطلاق في تطعيم الفئة العمرية من  12 إلى 15 سنة بالنسبة لحاملي الأمراض المزمنة، وذلك فور استكمال تطعيم الفئة العمرية 40 سنة فما فوق.

وأضاف  سليم في تصريح إعلامي لوكالة تونس افريقيا للانباء، عن موافقة اللجنة إدراج هذه الفئة العمرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح، بعد أن إعتبرتها من أولويات التلقيح خلال الإجتمع الذي عقدته الأسبوع الماضي، للحفاظ على صحة هذه الفئة من الأطفال.

هذا الإشارة إلى أن  العديد من أخصائيي طب الأطفال قد دعوا في تصريحات سابقة لوكالة تونس افريقيا للانباء، بضرورة تطعيم الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة من الشريحة العمرية 12-15 سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا باعتبار أن الأمراض المزمنة تتسبب في نقص المناعة لديهم وإمكانية إصابتهم بالفيروس وما ينجم عنه من مخاطر.

هذا وتعمل المصالح الصحية حاليا على تطعيم الأطفال والتلاميذ من سن 15 سنة فما فوق ونظمت لذلك حملات متنقلة وأيام تلقيح مكثف للتلاميذ أسفرت عن تطعيم 265 ألف من التلاميذ ولازالت الحملة المتنقلة لتطعيم التلاميذ بالمؤسسات التربوية متواصلة من 7 الى 14 أكتوبر الجاري وأفضت في اليومين الأولين (7 و8 أكتوبر الجاري) الى تلقيح أكثر من 4 آلاف تلميذ.